هل تعرف ما هي افضل طريقة لاستثمار مبلغ من المال بأقل خسائر

إذا كان لديك مبلغ من المال وتبحث عن أفضل طرق لاستثماره، فأنت في المكان الصحيح. أفضل طريقة لاستثمار الأموال تعتمد بشكل كبير على أهدافك المالية ومستوى المخاطر الذي تستطيع تحمله.

افضل طريقة لاستثمار مبلغ من المال
افضل طريقة لاستثمار مبلغ من المال

بعض الأفكار تشمل:

  • الاستثمار في الأسهم: يحتاج إلى فهم السوق ومتابعته بانتظام، لكنه قد يحقق عوائد جيدة.
  • العقارات: شراء عقار وتأجيره يمكن أن يحقق دخلاً ثابتاً ويزيد قيمة رأس المال بمرور الوقت.
  • الصناديق الاستثمارية: خيار ممتاز إذا لم تكن لديك خبرة كبيرة في السوق، فهي تتيح لك التنويع وتقليل المخاطر.
  • الشهادات البنكية: أقل مخاطرة، لكن العوائد أيضاً تكون أقل.

جميل أن تبدأ بالمبلغ الذي تملكه وأنت على دراية تامة بالمخاطر والفوائد المحتملة. استشارة خبير مالي يمكن أن تكون خطوة ذكية لتحقيق أهدافك المالية بأفضل طريقة ممكنة.

أفضل الطرق للاستثمار بمبلغ من المال

سواء كنت تفكر في استثمار مبلغ صغير أو كبير من المال، أو الدخول في مغامرات عالية المخاطر، فمن المتوقع أن تساهم هذه الخطوات في توجيه خططك نحو الاتجاه الصحيح.

الادخار التلقائي

إن تخصيص جزء محدد من المدخرات الشهرية بانتظام سيؤدي إلى نتائج ملموسة على المدى البعيد. وإذا كنت تجد صعوبة في التنظيم أو الالتزام بذلك بنفسك، فإن التطبيقات المتوفرة على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر يمكن أن تكون عوناً لك.

إذا كنت لا تستخدم هذه التطبيقات، استفسر من البنك الخاص بك عن التطبيقات المتاحة لديه والوسائل الأخرى التي تتيح لك تحويل الأموال تلقائيًا من الحسابات غير الادخارية إلى الحسابات الأكثر ملاءمة للادخار والاستثمار.

قم بالتعامل بحكمة مع ديونك

قبل أن تبدأ في الادخار، عليك بتحليل تكلفة ديونك وتحديد مدى السرعة التي يمكنك التخلص منها بها. في النهاية، تحمل بطاقات الائتمان ذات الفائدة المرتفعة معدلات تصل إلى 20% أو أكثر، وبعض القروض الطلابية تصل معدلات فائدتها إلى ما يزيد عن 10%. وهذه المعدلات أعلى بكثير من متوسط العائد السنوي الذي حققته سوق الأسهم الأمريكية على مدار الزمن والذي يبلغ حوالي 9.2%.

إذا كنت مُثقلًا بديون ذات فوائد مرتفعة، فإنه من الحكمة أن تسدد جزءًا منها على الأقل قبل أن تبدأ في الاستثمار. فرغم أنك لا تستطيع التنبؤ بالدخل الناتج عن معظم استثماراتك بدقة، فإن سداد ديونك التي تحمل فائدة بنسبة 20٪ خلال عام واحد يعتبر مكافئًا لتحصيل عائد بنسبة 20٪ على أموالك.

بعد ذلك، يجب عليك تجنب الديون ذات الفائدة العالية من خلال إنشاء صندوق للطوارئ.

يقول جيريمي كيل، وهو مخطط مالي معتمد من نيو برلين بولاية ويسكونسن: "إن أهم وأول خطوة لبدء الاستثمار هي التأكد من أن لديك مدخرات طوارئ كافية". "نصف الأمريكيين يدخرون أقل من 1000 دولار، وبالتالي فهم معرضون لمشكلات مالية كبيرة بسبب فاتورة طبية غير متوقعة أو دين على بطاقة ائتمان أو حادث سيارة."

النظر في التقاعد الخاص بك

يجب أن يكون الهدف الأساسي للادخار والاستثمار، حتى في سن صغير، هو ضمان توفر المال اللازم عند التقاعد. وأحد الأولويات الرئيسية هو الاستفادة من الحوافز التي تقدمها الحكومات وأرباب العمل لتحفيز ادخار التقاعد.

تذكر أنه إذا نمت أموالك على مدى سنوات طويلة، سيكون لديك مبلغ أكبر بكثير مما استثمرته في البداية، ولذلك فإن السحوبات المعفاة من الضرائب ستكون أكثر فائدة. سواء كنت تستخدم تاريخًا مستهدفًا أو صندوق تخصيص، فإن العوائد تتراكم معفاة من الضرائب داخل الحساب.

استثمر استرداد الضرائب الخاص بك

إذا كنت تجد صعوبة في توفير المال على مدار العام، ففكر في تخصيص جزء أو كل من استرداد الضرائب كوسيلة للبدء في الاستثمار. إنها إحدى اللحظات القليلة في العام التي قد تحصل فيها على أموال إضافية لم تكن تخطط لاستخدامها في النفقات بالفعل.

بغض النظر عن المنتج الذي تستثمر فيه، من المهم أن تفهم (وتحاول بكل جهدك التقليل من) الرسوم المرتبطة به.

أفضل الطرق لاستثمار مبلغ من المال للمبتدئين

هناك بعض النقاط العامة التي تستحق التركيز أولاً. بعيداً عن حجم ثروتك، من المهم جداً تقليل رسوم الاستثمار، سواء كان ذلك مرتبطاً بالحساب الجاري، أو صندوق الاستثمار المشترك، أو أي منتج مالي آخر.

هذا ينطبق بشكل خاص عند الاستثمار بميزانية محدودة، حيث أن الرسوم الثابتة يمكن أن تستهلك جزءًا كبيرًا من مدخراتك. فالرسوم السنوية التي تبلغ 100 دولار على حساب بقيمة مليون دولار تعتبر غير ذات أهمية، بينما رسم بقيمة 100 دولار على حساب بقيمة 5000 دولار يمثل عبءًا ماليًا كبيرًا. لذا، يتعين عليك اختيار التكاليف بعناية عند وضع أموالك في الحساب، خاصةً إذا كنت تستثمر ضمن ميزانية محدودة.

تحتاج أيضًا إلى تحقيق توازن بين العوائد المتوقعة من استثماراتك ومستوى المخاطر الذي تستطيع تحمله وتشعر بالراحة تجاهه، وتأكد من أن هذا المستوى مناسب لعمرك. بشكل عام، يجب تقليل مخاطرة محفظتك بشكل تدريجي مع اقترابك من مرحلة التقاعد.

ما هو أفضل استثمار لشخص لديه ميزانية محدودة؟

لا يوجد استثمار أفضل لشخص يمتلك موارد مالية محدودة للبداية. كما هو الحال مع جميع أنواع الاستثمارات، يجب عليك أن تنظر في قدرتك على تحمل المخاطر وأهدافك. حاول اختيار استثمار يوفر مزيجًا من المخاطر والعوائد التي تتناسب مع مستوى تحملك للمخاطر.

لماذا تحتاج العديد من الاستثمارات إلى حد أدنى من متطلبات الاستثمار؟

يختلف الحد الأدنى لقيمة الاستثمارات بالقدر الكبير اعتمادًا على نوع الاستثمار المتعلق بالأمر، ولكن يُستخدم هذا الحد عادةً لضمان عدم تأثير عدد كبير من المعاملات الصغيرة أو الصفقات قصيرة المدى على إدارة صندوق الاستثمار المشترك أو أي نوع آخر من الاستثمارات اليومية.

هل الأفضل الاستثمار أم سداد الديون؟

عند اتخاذ قرار بشأن الاستثمار أو تسديد الديون، ينبغي عليك مقارنة معدل الفائدة على الدين بالعوائد المتوقعة من الاستثمار. يعتبر تسديد الديون أكثر منطقيًا إذا كانت العوائد المتوقعة من الاستثمار أقل أو متساوية مع معدل الفائدة على الدين.

ختاما

يمكن أن يكون الاستثمار معقدًا للغاية، لكن الأساسيات بسيطة. عليك بتدبير ما تدخره وتستثمره ومساهمات صاحب العمل. تبسيط الضرائب والرسوم. قم باتخاذ قرارات ذكية باستخدام مواردك المحدودة. ومع ذلك، يمكن أن يصبح بناء محفظة استثمارية معقدًا بسرعة، خاصة عند النظر في ديونك والحوافز والالتزامات الضريبية التي قد تنطبق عليك، فضلاً عن تحقيق التوازن بين المخاطر والعوائد المحتملة لخيارات الاستثمار المختلفة. لذا، فكر في الحصول على المساعدة.

وبفضل التكنولوجيا والمنافسة الشديدة للحصول على أموالك، أصبحت الموارد متاحة أكثر من أي وقت مضى. تشمل الخيارات المتاحة المستشارين الآليين، والمساعدين الافتراضيين الذين يمكنهم مساعدتك في إنشاء محفظة متوازنة بتكلفة منخفضة، والمستشارين الماليين الذين يعملون مقابل رسوم فقط ولا يعتمدون على العمولات من المنتجات التي يبيعونها. الجزء الأصعب في الاستثمار هو البدء، ولكن كلما بدأت مبكرًا، زادت قدرتك على تجميع المزيد. إنها بهذه البساطة.